تلبية لمطالب الساكنة…مجلس جماعة الناظور يطلق عملية رش المبيدات للحد من انتشار الحشرات المضرة

0 198

أشرف رفيق مجعيط رئيس جماعة الناظور، أخيرا، على مجموعة من الأعمال البيئية التي تهم المدينة، حيث تمت عملية تقطيع وشذب الأشجار وعملية رش المبيدات بتنسيق مع المصالح الصحية المختصة بالجماعة للحد من انتشار الحشرات المضرة، ومن أبرزها حشرة البعوض.

وتستعد جماعة الناظور خلال الأيام القليلة المقبلة لوضع حاويات نفايات جديدة بعدد من النقط بالمدينة، وذلك من أجل التغلب على ارتفاع حجم النفايات خلال فترة الصيف والحفاظ على رونق المدينة، هذا وكانت جماعة الناظور قامت بتثبيت حاويات جديدة للأزبال والنفايات المنزلية من الجيل الجديد، وهي الأولى من نوعها بمدن جهة الشرق.

وقد جرى تثبيت عدد من هذه الحاويات التحت أرضية، وذلك بأبرز الشوارع الرئيسية بالمدينة، وكذا الساحات العمومية، مثل ساحة الحاج مصطفى، والساحة المحاذية لمقر الجماعة، ومحاذاة لأسواق الحضر والفواكه والمحطة الطرقية، وبلغت عدد الحاويات خلال الشطر الأول عشر حاويات تحت أرضية، فيما ستعمم الحاويات على جل الشوارع، خصوصا شارع الجيش الملكي وشارع الحسن الثاني، وكذا شارع الأمير سيدي محمد وشارع يوسف بن تاشفين إضافة إلى شارع تاويمة، في انتظار تعميمها على باقي الأحياء والشوارع.

جدير بالذكر أن مشروع الحاويات تحت أرضية، يعد سابقة في مدينة الناظور والجهة ككل، وذلك بعد أن عانت مدينة الناظور من مشكل فرز النفايات منذ عدة سنوات.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...