تميز ونجاح: غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة تواصل من الفنيدق تفعيل برنامجها الرائد في تنظيم المعارض بالأقاليم

0 346

إقبال مهم من طرف الزوار والمهتمين والسياح القادمين من داخل المغرب وخارجه، يشهده الفضاء الذي يقام به معرض منتوجات الصناعة التقليدية بالفنيدق، المنظم خلال الفترة ما بين 26 يوليوز و09 غشت الجاري.

ويندرج معرض الذي يضم 21 رواقا، وتنظمه الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيد امحمد لحميدي بشراكة مع الشركة العامة للعقار، في سياق تنزيل برنامج عمل الغرفة على مستوى تنظيم معارض بكل أقاليم الجــــهة، كما يعد فرصة بالنسبة للصانعة التقليدية والصانع التقليدي لعرض إنتاجهم وتقريبه من الزائر/ المستهلك، إضافة إلى إسهام هذه المعارض في تحريك العجلة التنموية والنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لفئة الصانعات والصناع التقليديين أي فتح فرص حقيقية ومستمرة للشغل أمامهم مساهمة بشكل عام في الرقي وتطوير هذا القطاع.

كما تمكنت الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة من خلال تنظيم هذه المعارض وضمنها معرض الفنيدق، (تمكنت) من إعادة الاعتبار لهذا القطـــاع بالنظر إلى بعض التراجع المسجل على مستوى الإنتاج وإكراهات التسويق والمنافسة. إضافة إلى أن الغرفة بمسؤوليها وأطرها ومن خلال المواكبة المباشرة والميدانية لهذه المعارض، تقوم بتفعيل سياسة القرب المطلوبة في هذه المناسبة، تقريب المنتوج من الزوار وتقريب الصانع من الصانع باختلاف أماكن ممارستهم للمهنة وبطبيعة الحال تقريب الصانع من فضاءات اشتغال مناسبة.

تجدر الإشارة إلى أن معرض الفنيدق، يضم العديد من الأروقة وتهم قطاعات: الخشب المطعم، النسيج التقليدي، الصياغة، الخشب الملون، الأباجور، الخياطة التقليدية، المصنوعات النباتية والعطرية، الدرازة، الفخار ،الطرز والرسم على الثوب…

مراد بنعلي