تنزيل المشاريع التنموية المندمجة ضمن محاور دورة أكتوبر العادية لمجلس جهة طنجة

0 246

ترأست، السيدة فاطمة الحساني، يوم الثلاثاء 08 شتنبر الجاري، أشغال اجتماع مكتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ حيث تم تدارس الخطوط العريضة لبرنامج الدورة العادية للمجلس- أكتوبر 2020.

وتمت بهذه المناسبة؛ الدراسة والمصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال المزمع عرضه على أنظار مجلس خلال الدورة.

وأوضحت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن هذه الدورة لها خصوصية تميزها وأهميتها الكبيرة؛ على اعتبار أنها تتضمن أهم نقطة ضمن جدول أعمالها، والتي تحدد معالم تدبير الشأن الجهوي؛ ألا وهو مقرر الميزانية الجهوية.

ونوهت الحساني في سياق متصل -لافتة انتباه مكتب المجلس- إلى الظروف الاستثنائية التي تنعقد في ظلها هاته الدورة؛ والتي ترتبط بالأساس بتداعيات تفشي جائحة كورونا؛ مما يتطلب استحضار مختلف الإكراهات ذات الصلة بهذا الأمر.

هذا، ومن المنتظر أن تعقد الدورة يوم 05 أكتوبر، ويرتقب أن يتصدر جدول أعمالها: مشروع ميزانية المجلس برسم 2021، وتنزيل مشاريع البرامج المندمجة لتنمية عمالتي وأقاليم الجهة التي كانت موضوع اتفاقية الإطار التي صادق عليها المجلس يوم الاثنين 07 شتنبر خلال دورته الاستثنائية.

يذكر أن هاته الاتفاقية الأخيرة، تتوجه بالأساس نحو العالم القروي عبر مشاريع تنموية مندمجة، ترمي إلى فك العزلة بالعالم القروي وتعميم وتقوية خدمات الماء الشروب والكهربة وتأهيل المراكز بالوسط القروي.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...