تنسيقية التعليم الخصوصي بفاس تنظم مائدة مستديرة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس

0 213

احتضن المقر الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بفاس، يوم السبت 5 أكتوبر 2019، مائدة مستديرة بعنوان “التعليم بعيون ممارسيه”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمدرس، وبحضور أعضاء من الأمانة الإقليمية، ويتعلق الأمر بكل من لحسن حرث ولطفي عفيف، وكوثر علمي، وخالد الهيني عضو الأمانة المحلية بمقاطعة اكدال.

ونُظِّمت هذه المائدة المستديرة من قبل تنسيقية البام للتعليم الخصوصي بفاس تحت اشراف رئيس التنسيقية ادريس محبوب، وبمعية فعاليات تربوية إلى جانب عضوات وأعضاء التنسيقية.

وتمحورت مداخلات الحضور حول إبراز أهمية الاحتفال باليوم العالمي للمدرس، ودوره في صناعة العقول باعتبار المتعلمين الكنز والرأسمال البشري المراهن عليه في تحقيق التنمية المندمجة، وبناء حاضر ومستقبل الوطن بروح وطنية تجسد المواطنة الكاملة، والوقوف على مكامن الخلل التي تعتري المنظومة التعليمية.

وتميزت هذه المائدة المستديرة التربوية بمشاركة مجموعة من المتعلمين والمتعلمات، وتكريم الحضور المشارك في اليوم العالمي للمدرس، إذ تم توزيع شواهد تقديرية عليهم بما فيهم المتعلمين والمتعلمات.

وللإشارة فقد أجمع الحضور على ضرورة النهوض بالتعليم من خلال توفر إرادة سياسية حقيقة، وعودة الأسرة إلى أدوارها في تنشئة الأبناء، وكذا الاهتمام بوضعية الأسرة التعليمية تربويا واجتماعيا.

إبراهيم الصبار