تنسيق ثلاثي بين “البام” و “الأحرار” و “الاستقلال” بجهة الشرق للتحالف بمختلف المجالس المنتخبة

0 236

أعلنت أحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال، بجهة الشرق، التنسيق فيما بينها لتشكيل المجالس المحلية ومجالس العمالات بالأقليم الثمانية للشرق  ومجلس الجهة.

وأكد منسقو أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، في بيان مشترك، أنهم عقدوا لقاءً تنسيقياً لبحث سبل التحالف والتقارب بين الأحزاب الثلاث المتصدرة للانتخابات في جميع المجالس الترابية بجهة الشرق.
وحسب ذات البيان الذي وقعه كل من عبد النبي بعيوي عن حزب الأصالة والمعاصرة ومحمد أوجار عن حزب الأحرار وعمر حجيرة عن حزب الاستقلال، فإن هذا التحالف جاء من أجل المصلحة العامة للجهة وانسجاما مع النتائج التي أعطت للأحزاب الثلاثة إمكانية التحالف بمختلف المجالس المنتخب.

وأورد ذات البيان أن تقرر إحداث لجان إقليمية بمختلف الأقاليم الثمانية للجهة من أجل تنزيل هذا التنسيق وبلورته مع إمكانية الانفتاح على الأحزاب السياسية الأخرى وذلك من أجل بلوغ أغلبيات قوية ومنسجمة وفاعلة وقادرة على الاستجابة لتطلعات ساكنة أقاليم الجهة ومن أجل المساهمة في تنزيل مختلف مخرجات النموذج التنموي الجديد لبلادنا.

وكشف البيان أن اللجنة الجهوية المكونة من المنسقين الجهويين واللجان الإقليمية للأحزاب الثلاثة ستبقى بتواصل مستمر خلال كل هاته المدة الانتدابية لحل كل الإشكالات وتأطير التقاربات الممكنة المبنية على البرامج والاقتراحات الكفيلة بإحداث دينامية تنموية جديدة في كل جماعات أقاليم شرق المملكة.

 
خديجة الرحالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...