تنسيق ثلاثي بين منسقي “البام” و”الأحرار” و”الاستقلال” بجهة الدار البيضاء سطات للتحالف بمختلف المجالس المنتخبة

0 143

حسم التحالف الثلاثي بين أحزاب التجمع الوطني الأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة، منصب رئاسة مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ورئاسة مجلس مدينة الدار البيضاء ومجلس العمالة، بعد الاتفاق على توزيع مناصب الرئاسة لهذه المجالس المنتخبة، عقب اجتماع عقده منسقو الأحزاب الثلاثة، خصص لتقييم نتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، وتدارس آفاق العمل والتنسيق المشترك لتشكيل المجالس المنتخبة، انسجاما مع مخرجات العملية الانتخابية ومع المنهجية الديمقراطية.

وتم الإتفاق ببن الأحزاب الثلاثة، حسب البلاغ المشترك، على إسناد رئاسة مجلس جهة الدار البيضاء سطات إلى حزب الاستقلال وتوزيع باقي مناصب المكتب ومهام المجلس بين باقي منتخبي الأحزاب الثلاث. والتزمت كذلك الأحزاب المذكورة بالتنسيق والعمل المشترك لرئاسة مجلس المدينة، على أن تسند إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

كما تم الإعلان عن اتفاق والتزام الأحزاب الثلاثة بالعمل المشترك والتنسيق لرئاسة مجلس عمالة البيضاء، على أن تسند إلى حزب الأصالة والمعاصرة.

وخلص البلاغ، إلى أن الأحزاب المذكورة التزمت بالارتقاء بأداء المجالس المنتخبة والانفتاح على باقي الأحزاب الأخرى.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...