تنظيمات نقابية تدعو إلى “إضراب الكرامة” احتجاجا على تعنيف الأطر التعليمية

0 194

قررت، عدد من الهيئات النقابية المغربية، خوض إضراب وطني، يوم غد الثلاثاء 23 مارس الجاري، وذلك احتجاجا على التعنيف الذي طال أطرا تعليمية بالعاصمة الرباط.
ووجه التنسيق النقابي الذي يضم كلا من الجامعة الوطنية للتعليم والجامعة الحرة للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم؛ الدعوة إلى تعليق العمل يوم الثلاثاء، تحت شعار “إضراب الكرامة”.
وأشارت الهيئات النقابية السابق ذكرها، إلى أن هذا الإضراب يأتي احتجاجا على المس بكرامة نساء ورجال التعليم، في إشارة إلى أحداث العنف التي استهدفت أساتذة متظاهرين خلال مظاهرة شهدتها الرباط قبل أيام قليلة مضت.

وفي سياق متصل، دعت هذه الهيئات إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات الأكاديميات الجهوية يوم الخميس 25 مارس الجاري، مع حمل شارة الغضب لمدة أسبوع كامل.

وتجدر الإشارة إلــــى أن مواقع التواصل الاجتماعي، امتلأت خلال الأسبوع المنصرم، بصور ومقاطع فيديو توثق للتعنيف الذي أطال عددا من الأساتذة المتعاقدين، كما توقيف عدد منهم، وذلك خلال محاولتهم تنظيم مسيرة احتجاجية بالرباط تم منعها من طرف السلطات.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...