تنظيم يوم دراسي لحزب البام بجهة فاس مكناس استعدادا للانتخابات المهنية

0 545

تحت إشراف الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، وبحضور عضو المكتب السياسي السيد جواد الشامي وبرلمانيي الحزب الحاليين والامناء الإقليميين ومرشحي الانتخابات البرلمانية بأقاليم الجهة و طاقات حزبية على صعيد كل تراب الجهة ، عقد اجتماع تنظيمي استعدادا للانتخابات المقبلة عامة والانتخابات المهنية خاصة .

اللقاء المنعقد يوم الأحد 9 ماي 2021 بفاس ، تميز بالعرض التأطيري النوعي المقدم من طرف الخبير المالي والاقتصادي الدكتور عبد الرحيم تاضا ” النائب الأول لرئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة فاس بولمان سابقا ” ، إضافة للمداخلات النوعية التي تقدم بها المشاركون في هذا الاجتماع الهام .

في بداية اللقاء ، قدم الأمين العام الجهوي محمد الحجيرة عرضا موجزا للسياق العام الذي يباشر فيه حزب الأصالة والمعاصرة استعداده للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بكل أصنافها ، والمنهجية المعقلنة المعتمدة من طرف المكتب السياسي برئاسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي واللجنة الوطنية للانتخابات، مركزا على العمل الهادئ و المنفتح للأمانة الجهوية والأمانات الإقليمية وبرلمانيي الحزب الحاليين والمرشحين للانتخابات البرلماتية على صعيد أقاليم جهة فاس مكناس، بمعية جميع التنظيمات الحزبية والموازية، من أجل تحقيق نتائج إيجابية تبوئ حزب البام المكانة اللائقة به جهويا وإقليميا .

الدكتور الحجيرة نوه بعمل جميع منتخبات ومنتخبي ومرشحات ومرشحي ومناضلات ومناضلي وشباب ونساء الحزب ، وانخراطهم في الدينامية السياسية والتنظيمية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، استعدادا لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

الأمين العام الجهوي، شدد على أهمية انتخابات الغرف المهنية الثلاثة بمختلف فئاتها، اعتبارا لخصوصيتها وتمثيليتها لشرائح مجتمعية ، ولمكانتها في النسيج الاقتصادي وطنيا وجهويا ومحليا ، وأساسا لدورها وتأثيرها في نتائج باقي الاستحقاقات الجماعية والجهوية والبرلمانية .

من جانبه ، ثمن السيد جواد الشامي عضو المكتب السياسي، عقد هذا اللقاء بحضور برلمانيي ومرشحي الحزب بمعية الأمانات الجهوية والإقليمية ، من أجل تشخيص مدى تقدم الاستعدادات الانتخابية، ومن أجل وضع تصور وبرنامج عمل يهم الانتخابات المقبلة بدءا بانتخابات الغرف المهنية ، مركزا على ضرورة تجنب كل الاختلالات التي عرفتها التجربة السابقة خاصة على المستوى الجهوي ، مع تأكيده على ضرورة تسييد التضامن والتنسيق بين أقاليم الجهة والرهان على احتلال مراكز متقدمة تمكن الحزب من تسيير وتدبير الشأن المحلي خاصة الغرف المهنية .

الدكتور عبد الرحيم تاضا، قدم عرضا مفصلا حول الغرف المهنية بجهة فاس مكناس، عبر تقديم قراءة علمية لنتائج انتخابات 2015 الخاصة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وإبراز خصوصية أصنافها والفئات التي تندرج في كل صنف ، إضافة لخصوصية واختلاف طبيعة المسجلين حسب الدوائر والأقاليم و العدد المطلوب في كل صنف وكل دائرة انتخابية .
الخبير الدكتور عبد الرحيم تاضا ، قدم تصورا متكاملا وعمليا لمنهجية الاستعداد للانتخابات المهنية بدءا بالانخراط في عملية التسجيل في اللوائح المفتوحة حاليا ، وضرورة التوفر على اللوائح النهائية للمسجلين وتدقيقها.
الدكتور تاضا قدم الخطوط العريضة لمنهجية الاستعداد للانتخابات المهنية على صعيد أقاليم جهة فاس مكناس بالتنسيق مع برلمانيي ومسؤولي الحزب .

مداخلات برلمانيي ومرشحي وأمناء الحزب ، نوهت بعقد هذا اللقاء والاهتمام الذي توليه القيادة الوطنية والجهوية والأقليمية للانتخابات الغرف المهنية، مركزين على ضرورة مضاعفة التنسيق والتأطير لإنجاح عملية الاستعداد الانتخابي إقليميا وجهويا ، وتجاوز الأخطاء السابقة سواء على مستوى الترشيحات او على مستوى التحالفات، مع التشديد على أولوية الانفتاح على الطاقات والكفاءات ذات الخبرة في تدبير شؤون الغرف المهنية .

في الختام أجمع جميع الحضور على تسطير برنامج عمل يهم الانتخابات المهنية وبرمجة لقاءات مماثلة جهويا وإقليميا، ، إضافة لوضع خطة عمل للبث في المرشحات والمرشحين وطريقة الدعاية والحملة الانتخابية ومراقبة عملية التصويت وإعلان النتائج.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...