توأمة بين غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة وغرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات بجمهورية مصر

0 419

وقع رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد لحميدي على ميثاق توأمة مع غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات بجمهورية مصر ممثلة برئيسها السيد مسعد عمران، بحضور وفد عن غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة، والمدير الجهوي بالنيابة للصناعة التقليدية بطنجة وأعضاء مكتب الغرفة ومديرها ورؤساء مصالحها المركزية.

مناسبة التوقيع على ميثاق التوأمة بين الطرفين، شكلت لحظة تم خلالها استحضار العلاقات الأخوية القوية والمتميزة التي تجمع بين الشعبين المغربي والمصري تحت رعاية قائدا البلدين، وكذا غنى وتنوع تمظهرات الرقي الحضاري والثقافي بالمغرب ومصر.

وتم بنفس المناسبة التذكير بالأهمية التي أفرزتها التوصيات الواردة في اتفاقية أكادير الموقعة سنة 2004 بين دول عربية من بينها المغرب ومصر، والتي تهدف أساسا إلى فتح المجال أمام سوق عربية مشتركة، وفي هذا السياق أكد الطرفان على ضرورة الارتكاز على مقتضيات الاتفافية المذكورة لإنجاح تنفيذ ميثاق التوأمة ما بين غرفة طنجة والغرفة المصرية.

كما تم التطرق إلى مميزات الحرف بجهة طنجة تطوان الحسيمة وأهمية الصنائع بجمهورية مصر العربية وطابعها الخاص وبالتالي ضرورة تبادل الخبرات والزيارات وتنظيم معارض بالبلدين.

تجدر الإشارة إلى توقيع ميثاق التوأمة يندرج في إطار تنفيذ مقتضيات القانون رقم 18.09 بمثابة النظام الأساسي لغرف الصناعة التقليدية خاصة الباب الثاني في مادته الثالثة الفقرة رقم 10 التي تنص على عقد هذه الغرف لاتفاقيات توأمة وتبادل الخبرات والتجارب مع الهيئات المهنية الوطنية والأجنبية، وكذلك من باب التنزيل العملي للخطوط العريضة لبرنامج عمل الغرفة لسنة 2019 في محوره الثاني الذي ينص على مواصلة جهود هذه المؤسسة لإقامة شراكات وطنية وخارجية لإيجاد منافذ للتعريف بالمنتوج الجهوي وتسويقه.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...