تورية فراج: المرأة أكبر من أن تختصر في يوم واحد من السنة

0 299

أكدت النائبة البرلمانية تورية فراج، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بأن المرأة أكبر من أن تختصر في يوم واحد من السنة، فهي الأم والأخت والزوجة، وهو لا يكفى للاعتراف بالدور الهام للمرأة في المجتمع خاصة أنها اليوم استطاعت أن تحقق ذاتها وتفرض نفسها بقوة في جميع المجالات.

وقالت فراج في تصريح لــ”بام.ما” “من الخطأ من يعتقد أن مجرد الاحتفال بهذا اليوم يعني أننا أوفينا المرأة حقها، خاصة أنها أصبحت اليوم تقف إلى جانب الرجل في مختلف المجالات واستطاعت أيضا أن تنتزع حقوقها عندما فرضت نفسها وأثبتت وجودها في مختلف ميادين الحياة.

ومن جهة ثانية، اعتبرت فراج أن المرأة موجودة طيلة أيام السنة وليس في الثامن من مارس فحسب، وإذا كان من الضروري الاحتفال بهذا اليوم فهو من باب التذكير للبعض الذين قد ينسون أو يتناسون الدور الذي تلعبه المرأة.

وشددت فراج على ضرورة الوعي بأن المرأة هي شريك أساسي يجب الأخذ بيده لبناء مجتمع مبني على العدالة الاجتماعية والعدالة المجالية، مشيرة إلى أن المساواة والمناصفة هي إحدى اللبنات الأساسية لطريق النمو.

كما أبرزت النائبة البرلمانية أنه بالرغم من المكاسب القليلة التي تحققت، إلا أنه مازال هناك تغييب للمرأة بمناصب المسؤولية، ويتم سن قوانين مجحفة في حقها، وتأخير المصادقة على قوانين متعلقة بالنساء، مختصرة ذلك بالقول “المرأة ليست من الأولويات لدى هذه الحكومة”.

خديجة الرحالي