تورية فراج تثمن مبادرة فريقي “البام” بالبرلمان بتنظيم يوم دراسي حول مدونة الأسرة

0 371

ثمنت تورية فراج، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، مبادرة فريقي “البام” بالبرلمان بتنظيم يوم دراسي، غدا الأربعاء 30 يناير 2019 بمجلس النواب، حول موضوع “مدونة الأسرة: حصيلة 15 سنة من تفعيلها”.
وأبرزت فراج، في تصريح لبوابة “بام.ما”، أن تنظيم هذا اليوم الدراسي يأتي تفاعلا مع التوجيهات الملكية السامية الداعية إلى إعادة النظر في ورش مدونة الأسرة بعد مرور 15 سنة من تفعيله، موضحا أن اللقاء يأتي أيضا وعيا من فريقي “البام” براهنية هذا الورش وضرورة فتح نقاش عميق حول مدونة الأسرة، بهدف طرح الإشكالات والمعيقات على مستوى النص وتطبيق المدونة.
وأكدت النائبة البرلمانية أن تنزيل مدونة الأسرة، منذ سنة 2004، عرف مجموعة من الاختلالات ولم تستطع بعد أن تصل إلى مستوى التطلعات والانتظارات، أهمها ارتفاع نسبة زواج القاصرات والتعدد، مشددة على أن النساء البرلمانيات سيعملن على تنزيل توصيات اليوم الدراسي والترافع عنها وإخراجها إلى حيز الوجود.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...