تورية فراج تراسل وزير الداخلية حول إنشاء الأسواق النموذجية بمدينة فاس

0 249

في ظل حالة الطوارئ الصحية التي فرضهت ببلادنا منذ 20 مارس 2020، عملت السلطات العمومية على المنع الكلي لأنشطة الباعة الجائلين، حماية لهم وللمواطنين من انتقال عدوى فيروس كورونا.

وفِي هذا الصدد، وجهت ثورية فراج، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية حول الأسواق النموذجية بمدينة فاس، مؤكدة أنه من المرتقب بعد رفع الحجر الصحي أن تعود هذه الظاهرة إلى الشوارعن والأحياء، بل من المحتمل أن يزيد عددهم نتيجة الأزمة الاقتصادية التي ستمس فئات واسعة من المجتمع.

وأبرزت النائبة البرلمانية أن ساكنة مدينة فاس، وبالخصوص قاطني كل من مقاطعة زواغة ومقاطعة المرنيين ومقاطعة جنان الورد، تتوقع تزايدا في عدد الباعة الجائلين، مما بات يطرح معه ضرورة الرفع من وتيرة إنشاء الأسواق النموذجية التي لن تنظم هذا المجال التجاري فحسب، بل ستحفظ كرامة هؤلاء البائعين وستحد لا محالة من فوضى وعشوائية شوارع هذه المدينة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...