تورية فراج تطالب الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لضمان مجانية تطبيب النساء المُعنّٙفٙات

0 240

وجهت، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة السيدة تورية فراج، أمس الخميس 11 يونيو الجاري، سؤالا كتابيا إلى الحكومة، أثارت فيه موضوع مجانية تطبيب النساء ضحايا العنف.

وذكرت فراج في معرض السؤال أن العنف ضد النساء يشكل أحد أبرز مظاهر الحيف والتميز، الذي تتعرضن له سواء على الفضاء العام أو الفضاء الخاص، (العنف) يؤدي بالكثير من الحالات من ضحاياه إلى الحاجة للخدمة الطبية قصد معالجة الآثار النفسية والمادية المترتبة عنه، علما أن العديد من النساء ضحايا العنف في بلادنا من الأوساط الفقيرة والتي في غالب الأحيان لا تتوفر على تغطية صحية أو موارد مالية التغطية مستوى نفقات العلاج.

وفي هذا السياق، تضيف فراج، جعل مخطط الصحة في أفق سنة 2025 ضمن أولوياته تحسين نوعية الرعاية والخدمات المقدمة للضحايا وتعزيز دور المنظومة الصحية في مكافحة هذه الظاهرة بالتعاون مع المجتمع المدني. كما أبدت، تقول فراج، الحكومة موافقتها على ضمان العلاج للنساء ضحايا العنف الاجتماعية بمجلس النواب بتاريخ 28 ماي 2020 وهي مبادرة حميدة تحسب للحكومة.

لذا، تتساءل فراج عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الحكومة لضمان مجانية التطبيب للنساء ضحايا العنف؟.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...