توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة جماعات “الساحل” لحفظ الصحة ومؤسسة مريم الخيرية بهولندا والمندوبية الإقليمية للصحة بشفشاون

0 205

انعقــــــــــــــــدت، أشغال الدورة الاستثنائيــــة لمجلس مجموعة جماعات الساحل لحفظ الصحة، وذلك بمقر جماعة تزكان على مستوى مركز قاس أسراس بإقليم شفشاون، برئاسة السيد المعتصم أمغوز، حيث تم تدارس ومناقشة النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة.

في البدايــــة، تمت إعادة دراسة مشروع الميزانية المتعلقة بسنة 2019، إذ تم الاستماع بشأن هذه النقطة إلى كافة الآراء والمداخلات قبل المصادقة عليها.

المجتمعون وفي إطار مزيد من تفعيل عمل مجلس مجموعة جماعات الساحل وتنزيل برامجه، صادقوا على تعيين محامي مهمته تقديم المساعدة القانونية للمجلس والدفاع عن مصالحه والترافع عنه بشأن القضايا المعروضة أمام المحاكم.

النقطــــة الموالية التي ناقشتها الدورة الاستثنائية لمجلس مجموعة جماعات الساحل لحفظ الصحة، همت المصادقة على اتفاقيـــة شراكة بين المجلس ومؤسسة مريم للأعمال الخيرية بهولندا والمديرية الإقليمية للصحة بشفشاون.

وكانت مؤسسة مريم قد منحت هبات مالية للمجلس تم استعراض مضامينها خلال ذات الدورة، وتأتي في إطار الإسهام لدعم المجلس لتنفيذ المهام الموكولة إليه في مجال حفظ الصحة والحفاظ على المجال البيئي.

مراد بنعلي