توقيع شراكة بين المديرية العامة للجماعات والمعهد العالي للإعلام لتقوية معارف الطلبة والصحفيين

0 290

سعيا لتطوير الأداء الإعلامي والتواصلي للجماعات الترابية، وبهدف تنزيل مبادئ الحكامة، وقع الوالي المدير العام للجماعات الترابية، السيد خالد سفير، بمعيــــة مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال، د.عبد اللطيف بنصفية، أمس الجمعة 05 فبراير الجاري، بالعاصمة الرباط، اتفاقية لوضع الإطار العام للشراكة والتعاون بين المؤسستين.

الاتفاقية تهدف إلى تطوير المدارك والمعارف بالنسبة للطلبة الصحفيين والصحفيين المهنيين، تجاه تدبير الشأن العام في سياقه المحلي بما يحقق الضمان الجيد لتسويق ترابي منتج بالمملكة المغربية.

وتتأسس هذه الشراكة على مجالات التدخل المرتبطة بالتكوين والتكوين المستمر، وتنظيم تظاهرات مشتركة والقيام باستشارات متخصصة وإنجاز بحوث ودراسات، وكذا عرض تداريب ميدانية لفائدة الطلبة الصحفيين من المعهد العالي للإعلام والاتصال.

وأبرز سفير في كلمة بالمناسبة، أن الاتفاقية التي تعكس إرادة الطرفين في تطوير مجال التنمية الترابية ببلادنا، تندرج في سياق تنزيل المخطط الاستراتيجي 2021-2023 للمديرية العامة للجماعات الترابية، لاسيما المحور المخصص لتشجيع المشاركة المواطنة، عبر دعم الإعلام والتواصل بالجماعات الترابية وتقوية آليات الحوار والتشاور بينها وبين المواطنات والمواطنين والمجتمع المدني.

وأشار سفير إلى أن ذات الاتفاقية ترمي إلى تقوية جهود الجانبين في اتجاه دعم الإعلام والتواصل لدى الجماعات الترابية وتقوية قدراتها في هذا المجال، لمواكبة تنزيل برامج ومشاريع التنمية الدامجة، وتعميق مؤهلات الطلبة الصحفيين بالمعهد العالي للإعلام والاتصال حول تدبير الشأن المحلي لتمكينهم من المساهمة في إعلام محلي مستنير، يساهم في تعبئة المواطنات والمواطنين للمشاركة الفعالة في تنمية مجالاتهم.

بالمقابل، اعتبر بنصفية أن قوة الاتفاقية تكمن في اقتناع المديرية العامة للجماعات الترابية والمعهد العالي للإعلام والاتصال، بالأهمية التي يجب أن تخصص للإعلام والاتصال وخصوصا على المستوى الرقمي، وذلك من شأنه أن يساهم في دعم تدبير الشأن المحلي والترابي ويحقق إشعاع ثقافة هذا التدبير لدى الإعلام الوطني.

كما أن هذا التعاون بين المؤسستين، سيشكل مدخلا من أجل من إبراز معالم ومشاريع التطور والتنمية التي تعرفها المجالات الترابية بالمملكة، في إطار النموذج التنموي الجديد ومشروع الجهوية المتقدمة كورش إصلاحي ببلادنا انطلق في العام 2015.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...