تويزي وبنساسي يجتمعان بأعضاء من المعارضة بجماعة سيدي عبد الله غياث..

0 225

اجتمع كل من أحمد تويزي نائب رئيس مجلس جهة مراكش أسفي وحميد بنساسي رئيس لجنة السياحة والصناعة التقليدية بالمجلس ذاته، أخيرا، (اجتمع) بأعضاء المعارضة بمجلس جماعة سيدي عبد الله غيات، وبعض فعاليات المجتمع المدني.

وتطرق المجتمعون في هذا اللقاء التواصلي لمجموعة من القضايا، أبرزها الطريق الرابطة بين سيدي عبد الله غيات والشويطر، الذي أكد كل من السيدين تويزي وبنساسي متابعتهما لها، مشيرين إلى أنه سيتم تحويل مبلغ 200 مليون درهم مساهمة مجلس الجهة للمجلس الإقليمي بالحوز في أجل أقصاه شهر من أجل تشييد هذا الطريق.

كما عرج تويزي وبنساسي على بعض النقاط يعملان عليها في مجال الشؤون الإجتماعية بجماعة سيدي عبد الله غيات ومن بينها، قطاع الصحة التي تعرف نقصا كبيرا في الأطر بمركز الشويطر وسيدي عبد الله غيات، وإنشاء ملعب القرب بالشويطر وتجهيز ملعب المركب السوسيو رياضي بالعشب، وكذا دعم التعليم الأولي والجمعيات التنموية وجمعيات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وانجاز قنطرة كران وغرار، إضافة إلى بناء بعض الطرق غير المصنفة، وأخيرا الدفع بإنجاز إعادة هيكلة الدواوير الناقصة التجهيز بالجماعة (بنعمار والرحي وسيدي بوزكية والسرايري وفورو).

وختم العضوان بمجلس جهة مراكش أسفي أن هذا الأخير مستعد لدعم الجماعات، التي لم تستفد خلال السنوات الماضية من الدعم، ومن بينها جماعة سيدي عبد الله غيات.

إبراهيم الصبار