تويزي يؤكد من طنجة: نجحنا في تنظيم اللقاءات الجهوية والبام يسير في الاتجاه الصحيح من أجل بناء تنظيم نسائي قوي ومستقل

0 369

قال، رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد أحمد تويزي، إن لجهة طنجة تطوان الحسيمة محبة خاصة في قلوب عموم المغاربة، منوها بالجهود التي بذلتها الأمانة العامة الجهوية في تنظيم أشغال اللقاء التواصلي الجهوي النسائي؛ تحت شعار: “تنظيم جهوي قوي من أجل التمكين السياسي للمرأة وإعداد نخب المستقبل”، مثمنا في هذا الصدد خصوصا العمل الذي تم القيام به من طرف الأمين العام الجهوي، السيد عبد اللطيف الغلبزوري، وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لمنظمة النساء، ذة.قلوب فيطح.

وأضاف تويزي، أن وصول سلسلة اللقاءات التواصلية الجهوية النسائية الناجحــــــــــــــة إلى المحطة السادسة، أمر يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، من كون البام يسير في الاتجاه الصحيح من أجل بناء تنظيم نسائي قوي ومستقل. مسترسلا بالقول: “نحن محظوظون، لأن القضية النسائية وحقوق المرأة تحظى باهتمام كبير جدا من طرف السيد عبد اللطيف وهبي كأمين عام وكذا من موقعه كوزير للعدل بالنظر إلى إطلاقه لمجموعة من مشاريع الإصلاحات التي تهم بالأساس القوانين المرتبطة بقضايا النساء بشكل عام.

إلى ذلك، شدد المتحدث على أن حزب الأصالة والمعاصرة كان سباقا إلى تمكين المناضلات الباميات وفتح المجال أمامهن، وهو الأمر الذي فتح أمامهن أبواب التدرج في مختلف المسؤوليات (رئاسة المجلس الوطني، وزيرات في الحكومة، برلمانيات، منتخبات في مجالس المقاطعات، الجماعات، الأقاليم والجهات، والغرف المهنية …)، مضيفا أن الحفاظ على هاته المكاسب يستوجب القيام بعمل كبير ومواصلة الفعل النضالي اليومي داخل المؤسسات.

واختتم تويزي كلامه بالإشارة إلــى البام يظل قوة سياسية- حزبية كبيرة ومهمة، وله اليقين على أنه سيكون قادرا في القادم من الأيام على بناء منظمة نسائية ترافعية عن كل القضايا النسائية سواء تعلق الأمر بالمناضلات داخل الحزب أو النساء المغربيات بشكل عــــــــــــام.

طنجة- مراد بنعلي/ ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.