تويزي يندد بالاعتداءات المادية والنفسية التي يتعرض لها المنتخب المغربي بالكونغو

0 256

طالب السيد أحمد تويزي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بالعمل على توفير الحماية اللازمة لعناصر المنتخب الوطني لكرة القدم المتواجدة حاليا فوق تراب جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وأكد تويزي في تصريح صحفي، أن ما يتعرض له عناصر المنتخب الوطني والبعثة المغربية من مضايقات وإعمال الكثير من الأشياء والتعبئة غير المفهومة والضغط النفسي والتهديد من أجل ترهيب وترويع عناصر المنتخب يتحمل مسؤوليته اتحاد الكونغو لكرة القدم.

ودعا أحمد تويزي الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، إلى التدخل الفوري لحماية البعثة المغربية وعناصر المنتخب الوطني واتخاد جميع الإجراءات الضرورية لتوقيف مخطط إعمال الشغب والضغط النفسي الممارس على العناصر الوطنية. مشددا على ضرورة احترام قواعد اللعبة المعمول بها في العالم وتوفير الظروف المواتية للفريق الضيف وترك تربصه يجري في أمن واستقلالية تأمين، عوض هذه السلوكات التي كنا نعتقد أنها انتهت داخل القارة الإفريقية.

وكانت بعثة المنتخب المغربي قد تعرضت للكثير من المشاكل المتعمدة منذ لحظة وصولها لمطار كنشاسا، حيث الظروف الأمنية غير متوفرة، وهجوم الجماهير واستفزازات مسترسلة لبعثة المنتخب الوطني منذ وصوله إلى المطار وكذا خلال تواجده بالملعب أثناء إجراءه لحصة تدريبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.