ثلاثة كتاب مغاربة يتوجون بجوائز “كاتارا” للرواية العربية

0 211

كشفت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، مساء أمس الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 في الدوحة، عن قائمة المشاركات الفائزة بجائزة “كتارا” للرواية العربية في دورتها السادسة، والتي ضمت ثلاثة أعمال أدبية مغربية.

وتوج الروائي المغربي سعيد العلام في فئة الرواية غير المنشورة عن روايته “عذراء غرناطة: حب بين مدينتين” المستلهمة من تاريخ الأندلس، في حين تمكن الناقدان المغربيان عبد المالك أشهبون عن دراسته “صورة الأنا والآخر في مرايا روايات الهجرة”، ومصطفى النحال عن دراسته “تمثيل الواقع في السرد الروائي: دراسة نظرية، ونصية”، (تمكنا) من التتويج في فئة الدراسات.

وبلغ عدد الأعمال، التي شاركت في مختلف فئات الجائزة لهذه السنة 2220 عملا، موزعة ما بين 930 عملا في فئة الروايات المنشورة، و1005 رواية غير منشورة، و75 مشاركة في فئة الدراسات غير المنشورة، و195 مشاركة في فئة روايات الفتيان غير المنشورة، إضافة إلى 15 رواية قطرية منشورة، وبلغت المشاركة النسائية في الجائزة 552 عملا، مقابل 1668 مشاركة للرجال.

وللإشارة فقد جاء الإعلان عن الأعمال المتوجة في دورة السنة الجارية في حفل افتراضي، تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).
إبراهيم الصبا

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...