ثورية فراج: المغرب يحرص على تحقيق مشاركة وازنة للنساء في اتخاذ القرار السياسي

0 293

أكدت ثورية فراج، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن تشجيع المرأة على الممارسة السياسية أصبح ضرورة ملحة يفرضها واقع التطور، مشددة على أن التمكين السياسي للمرأة بالمغرب له أهمية قصوى.

جاء ذلك في كلمة لها خلال لقاء تواصلي نظمته النائبة البرلمانية بتنسيق مع منتدى الفيدرالية الكندي بالمغرب، تحت عنوان “التمكين السياسي للمرأة بين التشريع والممارسة”، حيث أبرزت فراج أن المغرب من بين الدول التي تعاني من إشكالات تنموية عميقة، يشكل الاستخفاف بقدرات المرأة إحدى تمظهراتها الأساسية، مشيرة إلى أن التمكين السياسي للمرأة له أهمية حيث بذل المغرب مجهودات مهمة جدا في هذا الباب.

وأوضحت النائبة البرلمانية، خلال اللقاء الذي عرف تفاعلا مهما من قبل الحاضرين ومناقشة عامة تميزت بمداخلات قوية، أن المملكة المغربية تحرص على تحقيق مشاركة وازنة للنساء في اتخاذ القرار السياسي بالموازاة مع الجهود المبذولة للنهوض بالدور الهام الذي تقوم المرأة على مجموعة من الأصعدة، وفي جميع المجالات خصوصا بعد دستور 2011.

يذكر، أن اللقاء حضره كل من حياة لحبيبي، مديرة منتدى الفيدرالية الكندية بالمغرب، وليلى شابه، مستشارة جماعية بإقليم إفران جماعة صفرو.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...