جامعة مولاي إسماعيل بمكناس تدخل التصنيف العالمي “تايمز هاير إيديكايشن 2021”

0 208

حازت جامعة مولاي إسماعيل بمكناس هذه السنة على التصنيف العالمي المعروف باسم “تايمز هاير إيديكايشن 2021″، الذي يصنف الجامعات حسب انخراطها في تفعيل أهداف التنمية المستدامة (أو، دي، دي) التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة.

وأفاد بلاغ للجامعة أنها احتلت الرتبة الثالثة في ما يتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيد الوطني، حيث تميزت على الخصوص في الصنف المعروف باسم (أو، دي، دي 7) ، “الطاقات النظيفة” والذي احتلت فيه الرتبة 24 على الصعيد العالمي، وكذا في صنف (أو، دي، دي 4) “جودة التربية”، و(أو، دي، دي 10) ” تقليص انعدام المساواة”، إلى جانب (أو، دي، دي 16) “السلم والعدالة” الذي جاءت فيه في المقدمة وطنيا.

وأكد بلاغ جامعة مولاي إسماعيل أنها احتلت موقعا ضمن ال 300 الأوائل على الصعيد العالمي في ما يتعلق ب”محاربة الفقر” (أو، دي، دي 1)، و”محاربة المجاعة”( أو، دي، دي 4/2)، و”الماء والتطهير ” (أو، دي، دي 6).

وجاءت ضمن المصنفين ال400 الأوائل على الصعيد العالمي في ما يخص ” الاستهلاك والإنتاج المسؤول” ( أو، دي، دي 12) و “العمل من أجل المناخ” (أو، دي، دي 13).

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...