جزر القمر ترغب في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع المغرب

0 169

أكد ظهير ذو الكمال وزير الخارجية والتعاون الدولي القمري، يوم السبت 24 أكتوبر 2020 بالدار البيضاء، أن بلاده ترغب في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع المغرب، والاستفادة من دعم القطاع الخاص المغربي للنهوض بالاستثمار في القطاعات الواعدة، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو إبراز تشبث جزر القمر بالعلاقات العريقة بين البلدين.

وكشف ذو الكمال خلال لقاء مع رئيس لجنة إفريقيا بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن بلاده ستعمل من أجل الاستفادة من دعم المملكة والاتحاد للنهوض بالتكوين في مجال ريادة الأعمال في بلاده، وتعزيز التعاون بين الشركات المغربية ونظيرتها القمرية، مضيفا بأن المغرب بلد محرك للتنمية وقادر على إمداد بلده بالدعم في إطار علاقات الأخوة التي تربط بين البلدين.

من جانبه، أشار رئيس لجنة إفريقيا بالاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار استمرار المباحثات بين الاتحاد وجزر القمر، التي جرت خلال مؤتمر شركاء التنمية لجزر القمر المخصص لتمويل مخطط إقلاع جزر القمر 2030، المنعقد بباريس في دجنبر 2019، والذي عبر خلاله الاتحاد العام لمقاولات المغرب عن التزامه بدعم هذا المخطط.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...