جماعة آيت حدو يوسف بشيشاوة: أيت بنهمو يحيي منطق التواصل الفعال الذي ميز اللقاء بالسلطات المحلية

0 342

كشف الحسين أيت بنهمو رئيس المجلس الجماعي لأيت حدو يوسف بشيشاوة، أن اللقاء التواصلي الذي احتضنته الجماعة في نهاية الأسبوع الماضي، جاء في إطار إستراتيجية واضحة تروم الاستماع لنبض المناطق النائية وهمومها، لتجسيد سياسة القرب التي حث عليها جلالة الملك في خطبه السامية، حتى يتسنى بلورة حلول جذرية بمنطق تشاركي مع الساكنة، بما يضمن النجاعة والدقة.

وأضاف  رئيس المجلس الجماعي لأيت حدو يوسف ،أن اللقاء كان فعالا في طرح مشاكل الجماعة، بالنظر إلى مشاركة عامل إقليم شيشاوة وأعضاء المجلس الجماعي لأيت حدو يوسف، وعدد من الفاعليات المدنية النشيطة بالمنطقة، إلى جانب رؤساء الأقسام بعمالة شيشاوة، ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم.

كما أبرز المتحدث ذاته أن حضور الوفد المرافق لعامل إقليم شيشاوة، الغرض منه هو الوقوف ميدانيا على المشاكل الحقيقية التي تعيق الجهود التنموية بالجماعة، وتمكين المواطنين من معرفة الأسباب الحقيقية لتعثر تنفيذ مجموعة من المشاريع التي توقفت بالمنطقة، والتفكير الجماعي لصناعة حلول تشاركية لها.

إلى ذلك، أردف أيت بنهمو أن الشأن التعليمي استأثربجانب مهم من مجريات اللقاء التواصلي، حيث تم التركيز بالأساس على ضعف البنيات التحتية للمؤسسات التعليمية وتحدي الظروف المناخية خلال موسم التساقطات الثلجية، وما يصاحب ذلك من صعوبة تنقل التلاميذ والأساتذة إلى المؤسسات بسبب ضعف شبكة الطر والمسالك.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...