جماعة أكنول تجهز جناحا خاصا بالمركز الصحي للجماعة وتخصصه لمرضى “كوفيد 19”

0 473

في إطار الإجراءات الاستباقية لمحاربة فيروس “كورونا”، عمل المجلس الجماعي لأكنول بإقليم تازة، الذي يترأسه المستشار البرلماني كريم الهمس، على تجهيز جناح بالمركز الصحي أكنول وتخصيصه لمرضى “كوفيد 19″، تحسبًا لأي ظروف طارئة او إصابات مستعجلة بالفيروس.

وقام كريم الهمس، مرفوقا بعامل الإقليم والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة ورجال الجيش، بالاطلاع على هذا الجناح والوقوف على التجهيزات الطبية والمعدات الضرورية التي خصصت لهذا الجناح، وذلك من أجل توفير الظروف الصحية اللازمة لمرضى فيروس “كورونا” بالجماعة المذكورة.

وفِي تصريح صحفي، قال رئيس جماعة أكنول “واكبنا كل الإجراءات والتدابير التي اتخذتها المملكة في مواجهة هذا الوباء تبعا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وانخرطنا كجماعة في التفكير بذكاء جماعي في أهم الخطوات التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس بالمنطقة”، مضيفا “التزمنا بتجهيز الجناح الخاص بمرضى “كوفيد 19″ بالمركز الصحي وسهرنا على تجهيز القاعات واقتناء كل المعدات الضرورية حتى يكون المركز الصحي على أهبة الاستعداد لاستقبال أي حالات مسجلة”.

وأضاف كريم الهمس “يتوفر المركز الصحي حاليا على ثلاث سيارات إسعاف مجهزة بالأوكسيجين وسائقين مكونين في مجال التعامل مع مرضى الفيروس ومزودين باللباس الخاص بالتدخلات، وهي العملية التي تمت تحت إشراف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة”، مبرزا “هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا تتطلب تظافر جهود كل الفاعلين وانخراط الجميع بكل روح وطنية في جميع المبادرات التي أطلقها صاحب الجلالة منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية في المغرب”.

وأورد ذات المتحدث، أن المحلس الجماعي ومن منطلق الغيرة على الوطن وحماية المواطنين أطلق عمليات تطهير وتعقيم واسعة تشمل يوميا مجموعة من الأحياء والإدارات والمرافق والأسواق وكذا الفضاءات العمومية وذلك بتعبئة الموارد البشرية والمادية الضرورية لتنفيذ هده الحملة، مؤكدا أن الجماعة وبالتنسيق مع السلطات المحلي فرضت حاجزا أمنيا لتعقيم الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية قبل توزيعها على الأسواق.

وأوضح الهمس، أنه في إطار التدابير الوقائية والاحترازية التي ما فتئت تتخذها جماعة أكنول والهادفة إلى الحد من تفشي الوباء، قام المجلس بتوزيع الكمامات الوقائية مجانا على عموم ساكنة الجماعة بمقر سكناهم، وذلك تطبيقا للتدابير المتخذة من قبل السلطات المختصة الهادفة إلى حفظ سلامة المواطنين والمواطنات.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...