جماعة أيت تكلا…جليدي يتدارس مع أرباب المقاهي والمطاعم كيفية تجويد الخدمات 

0 138

  ترأس؛ خالد جليدي؛ رئيس جماعة أيت تكلا (إقليم أزيلال)، صباح يوم الخميس 19 ماي 2022، بحضور أمين أرباب المقاهي بأوزود، أشغال لقاء خصص لتدارس وتشخيص الوضعية الحالية لأرباب المقاهي والمطاعم، وكذا تقديم المقترحات والتوصيات التي من شأنها النهوض بأوضاعهم، وتجويد الخدمات المقدمة للزبناء وتفادي العشوائية.

وذكر الجليدي في بداية اللقاء بالسياق العام الذي جاء فيه انعقاد هذا الاجتماع وبالمجهودات المبذولة من طرف مختلف المتدخلين لجعل أوزود وجهة سياحيه بامتياز، مشددا على ضرورة تضافر جهود الجميع من خلال آليات التعاون والتنسيق والتواصل، إلى جانب ضرورة التقيد بالقانون والأنظمة الجاري بها العمل.

وبعد نقاش مستفيض حول مختلف الإكراهات التي تواجه أرباب المقاهي والمطاعم لأوزود، وكذا ظروف عملهم، واستحضارا للموقع الاستراتيجي والسياحي لمركز اوزود، خلص الإجتماع إلى ضرورة التقيد بعدة إجراءات، من بينها هيكلة المعنيين في إطار جمعية، والالتزام بتقديم أحسن الخدمات للزبائن مع حسن الاستقبال، وتوحيد لوحات الإشهار وأثمنة الأسعار ووضعها في مكان بارز، والتزام أصحاب المقاهي والمطاعم المتواجدة أسفل الشلال بنقل النفايات والسلع ليلا، واحترام شروط النظافة (وضع حاويات النفايات) والحرص على جمالية الفضاء، والالتزام ببنوذ الترخيص.

كما تم الإتفاق على التزام المستغل بالإشراف التام واليقظة على المحل، والألتزام بشروط السلامة الصحية ضمانات للجودة، وعدم الترامي على الملك العمومي الجماعي، واحترام القوانين المنظمة لقطاع المطاعم والمقاهي.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة عدم الإمتثال لهذه الإجراءات والتدابير الواردة اعلاه من طرف أحد أصحاب المقاهي والمطاعم، فقد تم الاتفاق على سحب الرخصة منه تلقائيا.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.