جماعة إكودي نلخير….أيت ميدوش يكشف عن انطلاق أشغال تعبيد طريق قروية تربط أزيلال بتداوت

0 501

من أجل فك العزلة وتقريب الخدمات الإجتماعية وغيرها وتسهيل ولوجها لساكنة مجموعة من الدواوير بجماعة اكودي نلخير بإقليم أزيلال، أوضح حسن أيت ميدوش رئيس المجلس الجماعي أنه تم البدء بتعبيد المشروع الطرقي الغير مصنفة بكلفة مالية إجمالية بلغت 8 مليون درهم، وممولة من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.

وأبرز أيت ميدوش أن هذا المشروع الطرقي يندرج في إطار البرنامج الوطني الثاني للطرق القروية، وتمتد هذه الطريق على طول 16 كيلومتر، مشددا على أن تعبيد الطريق غير المصنفة سيساهم في فك العزلة عن 8 دواوير، وكذا تشجيع الأنشطة الإقتصادية على صعيد جماعة اكودي نلخير، وتسهيل ولوج الساكنة إلى مختلف المرافق الاجتماعية.

وفي الإطار ذاته، أكد المتحدث ذاته أن ساكنة الجماعة قد استبشرت خيرا بهذا المشروع معتبرة إياه في غاية الأهمية، حيث سيمكن من ربط بعض القرى والدواوير المجاورة بعضها البعض، وبهذا ستفك العزلة التي كانت تعاني منها الساكنة لعدة سنين.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...