جماعة الحسيمة تفوز بمنحة التميز وحسن التدبير

0 398

حصلت جماعة الحسيمة على منحة مالية قدرها ,00 1.123.250 درهم نتيجة لتميزها في الأداء على إثر التقييم الذي خضعت له الجماعة من طرف المفتشية العامة للإدارة الترابية برسم سنة 2019 في إطار “برنامج تحسين نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب”، حيث تمكنت الجماعة من استيفاء الشروط الدنيا الإلزامية الخمسة والمتعلقة باحترام مجموعة من الأحكام القانونية والتنظيمية وهي شروط أساسية وغير قابلة للتفاوض يجب على الجماعات المعنية بالبرنامج تحقيقها للاستفادة من المنحة المالية.

وتحقيق هذه النتيجة يرجع الى تضافر الجهود بين مكونات الجماعة من منتخبين/منتخبات وموظفين /موظفات لتحسين وضمان جودة الخدمات المقدمة لصالح المرتفقين والمرتفقات وسيشكل الدعم تحفيزا للجماعة لمواصلة جهودهم لخدمة المدينة وسكانها والعمل من أجل تحسين أدائها لتحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنوات المقبلة. وستشمل المرحلة المقبلة إضافة الى الشروط الدنيا الإلزامية الخمس التي تم الاقتصار عليها في سنة 2019 على24 مؤشر أداء موزعة على ستة محاور أساسية هي: “محور الحكامة والشفافية”، و”محور إدارة النفقات”، و”محور إدارة الموارد”، و”محور الموارد البشرية”، و”الإدارة البيئية والاجتماعية”، و”جودة الخدمات المقدمة للمواطنين”.

وتجدر الإشارة الى أن “برنامج تحسين نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب. ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، والذي يمتد على خمس سنوات (2019- 2023).

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات، وتحفيز الجماعات المستهدفة على تحسين أداء أنظمتها التدبيرية كما يحتوي البرنامج على محور لتعزيز قدرات الجماعات في مجالات التكوين والمساعدة التقنية ونظام المعلومات والتي ستستفيد منها كل جماعة وفق احتياجاتها .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...