جماعة الدار البيضاء تكشف عن انخفاض مداخيلها وترصد للمقاطعات ما يفوق 32 مليار سنتيم

0 82

كشفت جماعة الدار البيضاء أن المبلغ الكلي المخصص إجمالا للمقاطعات هو 327.604.000 درهم، وهو المبلغ نفسه الذي خصص في السنة الماضية، وذلك برسم مشروع ميزانية الجماعة لسنة 2022؛ إذ يستعد المستشارون إلى المصادقة عليه، يوم الجمعة المقبل.

واعتبرت الجماعة أن توفير نفس المبلغ للمخصص الإجمالي لفائدة المقاطعات تطلب مجهودا كبيرا، حتى تتمكن المقاطعات من رصد اعتمادات كافية لضمان السير العادي لجميع مرافقها، حيث يتضمن المخصص الإجمالي للمقاطعات حصة تتعلق بالتنشيط المحلي بنسبة 7 في المائة، وحصة تتعلق بالتدبير المحلي بنسبة 93 في المائة.

وتنص المادة 246 من القانون التنظيمي 14/133، المتعلق بالجماعات تنص على أن حصة التنشيط تخصص للمصاريف المتعلقة بتدبير قضايا القرب، المتمثلة في إنعاش الرياضة، والثقافة، والبرامج الاجتماعية، الموجهة إلى الطفولة، والمرأة، والمعاقين، أو للأشخاص، الذين يوجدون في وضعية صعبة، وتشجيع الحركة الجمعوية قصد إنجاز مشاريع التنمية التشاركية.

كما تخصص حصة التدبير المحلي لتغطية مصاريف المتعلقة بتسيير التجهيزات، والخدمات، التي تهم المقاطعة.

وللإشارة فإن مقاطعة سيدي بليوط حصلت على أكبر حصة من الميزانية المرصودة لها، بمبلغ 24.225.653,44 درهما.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...