جماعة الدار البيضاء تكشف عن تخصيص 40 حافلة لتأمين خدمة “الباصواي” سنة 2023

0 105

كشفت؛ جماعة الدار البيضاء عبر شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للنقل” عن تخصيص 40 حافلة من نوع مرسيدس سيطارو إل “Citaro L” لتأمين خدمة “الباصواي” خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة المقبلة 2023.

وأفادت الشركة بتوفر حافلات “الباصواي” على أرضية منخفضة، كما ذكرت أن طولها يعادل 21 مترا، وعرضها يصل إلى 2.55، أما ارتفاعها فيتجاوز ال3 أمتار.

وتتميز خدمة “الباصواي”، بتوفرها على نقاط للمواصلة متصلة ب”الترامواي”، تسهل عملية التنقل للمرتفقين بشكل أفضل. كما ستوفر هذه الخدمة الجديدة للبيضاويين الراحة وجودة الخدمة التي تعتمدها المدن العالمية الكبرى الحديثة.

وستكون حافلات “الباصواي” جاهزة مطلع السنة المقبلة، بعد أن تجاوزت نسبة الاشتغال على المشروع 75 في المائة، لا من حيث تجهيز الحافلات ولا على مستوى إعداد مساراتها.

وتتوفر الحافلات الجديدة على 4 أبواب مزدوجة، وتتسع طاقتها الاستعابية لتقل 168 راكبا، مع توفر 58 مقعدا للجلوس، وأماكن خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وشيدت الشركة خطين اثنين ل”الباصواي” الجديد، الأول يربط حي الليمون بحي السالمية مرورا بحي ليساسفة، أما الثاني فيربط حي المعاريف بولاد عزوز مرورا بمدينة الرحمة، كما تم تخصيص 20 حافلة لكل خط.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.