جماعة المضيق تواكب عمليات تحرير الملك العمومي كإجراءات موازية لتدابير مواجهة تفشي فيروس كورونا

0 443

بمشاركة، أفراد يمثلون المصالح التقنية لمجلس جماعة المضيق، والسلطات المحلية والقوات العمومية، تمت مباشرة تدابير احترازية جديدة، ركزت بالأساس على تعقيم العديد من المرافق العمومية بالمدينة، وخاصة محيط وجنبات الأسواق الجماعية وبعض الشوارع، بهدف تنظيم عملية التبضع من طرف المواطنات والمواطنين في ظل الظرفية الراهنة التي تشهد تفشي فيروس كورونا.

كما أزيلت، بمشاركة شركة التدبير المفوض وقطاع الإنعاش الوطني، مجموعة الأدوات التي كان عن طريقها يتم استغلال الملك العمومي بشكل عشوائي، الأمر الذي كان يعيق الجولان بشكل عادي ويهدد سلامة الساكنة خصوصا والمارة بشكل عام. وتمت في نفس السياق عمليات تعقيم كل النقاط التي أزيلت منها الأدوات المذكورة، مع التأكيد على التجار بضرورة القيام بكل من شأنه المساهمة في الحد من تفشي الفيروس.

وجدير بالذكــــر، إلى أن مجلس جماعة المضيق كان قد صادق في دورته العادية، المنعقدة شهر أكتوبر من السنة الماضية، على مجموعة من المقررات التنظيمية، بهدف تحرير الملك العمومي، وتنظيم عمليات استغلاله بشكل قانوني ومنظم وفق الإجراءات القانونية المعمول بها.

 

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...