جماعة المنصورية.. العفيري يستعرض أهم المحاور التي تطرق لها مع المدير الإقليمي للتربية الوطنية

0 273

كشف امبارك العفيري رئيس مجلس جماعة المنصورية، أنه تطرق في الاجتماع التواصلي التنسيقي الذي جمعه بالمدير الإقليمي للتربية الوطنية الأسبوع الماضي، لمجموعة من المحاور الأساسية التي تهدف إلى تعزيز سبل وآفاق التعاون والشراكة من أجل النهوض بالقطاع التعليمي بتراب الجماعة.

وأوضح العفيري في تصريحه أن اللقاء كان فرصة للوقوف على أهم المشاكل بقطاع التعليم بجماعة المنصورية، مشددا على أن كل طرف عبر عن استعداده لوضع كل إمكانياته لتحقيق مجموعة من الأهداف، وفي طليعتها تعميم التعليم الأولي وتأهيل المؤسسات التعليمية، وتجويد وتنشيط الحياة المدرسية بما يعود بالنفع على الناشئة التعليمية وسكان الجماعة بشكل عام.

كما أشار رئيس جماعة المنصورية أنه تم الاتفاق على اتخاذ مجموعة من القرارات، من بينها إدماج رياض الأطفال الجماعية بالخريطة المدرسية الإقليمية لتمكين المربيات من الاستفادة من التكوين والتأطير، والاهتمام بالدعم الاجتماعي المدرسي بالمنطقة و يضم مجموعة من الخدمات، كالمطعم والسكن الداخلي، مع دراسة إمكانية إعادة فتح مطعم وداخلية إعدادية بجماعة المنصورية. كما تم بين الجانبين الاتفاق على ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية المدرسية وفق استراتيجية مشتركة بين الجماعة والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية.

إبراهيم الصبار