جماعة المنصورية.. العفيري يستعرض محاور الاجتماع الدوري التنسيقي مع شركة “ليديك”

0 135

كشف امبارك العفيري رئيس مجلس جماعة المنصورية بإقليم بنسليمان، أنه ترأس الاجتماع الدوري التنسيقي مع شركة “ليديك” يوم الخميس 14 فبراير 2019 بدار الثقافة، وذلك بحضور المدير الإقليمي بالمحمدية ونائبه، وأطر الشركة في قطاعات الماء والكهرباء والتطهير، وذلك من أجل الوقوف على مستجدات أهم الملفات الرائجة، ودراسة سبل معالجتها بهدف تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين وتسريع وثيرة الإنجاز.

وأورد العفيري أن الاجتماع شهد مناقشة مسألة تأخر أشغال إنجاز قناة تصريف مياه الأمطار على مستوى النقطة الدائرية بالسوينية، ودراسة إنجاز قناة مماثلة على مستوى محطة الوقود بالطريق الجهوية 322، مشيرا إلى أن مدير شركة “ليديك” أكد حل جميع الإكراهات التقنية بالنسبة للنقطك الأولى وإجراء الدراسة بالنسبة للثانية.

كما أوضح المتحدث ذاته أنه تطرق مع المجتمعين أسباب تأخير ربط القناة التابعة لشركة “ليديك” المزودة للجماعة بالماء الشروب، انطلاقا من قناة الفواراة التابعة للمكتب الوطني للماء والكهرباء، مبرزا أن مسؤولي الشركة أشاروا إلى أن الأشغال انتهت، وأن الفترة الحالية تعرف مفاوضات حول تكلفة العملية.

وفي الإطار ذاته، أشاد رئيس المجلس الجماعي للمنصورية في هذا اللقاء بسير أشغال ربط دوار الصنوبر بالماء والكهرباء، وأهمية ربط التجمعات السكنية بمنطقة بني عامر بالماء الصالح للشرب، وربط المؤسسات السياحية والتجمعات السكنية المجاورة لقناة تصريف المياه المستعملة بهذه القناة.

إلى ذلك، طالب العفيري بتشخيص نظام الكهربة العمومية وإعداد كناش للتحملات وفق توجهات التصميم المديري للكهربة العمومية، وذلك من أجل تفعيله على مستوى المجموعات السكنية المرتقبة والمساعدة على اتخاذ القرارات العملياتية في هذا المجال، مشيرا إلى أنه تم تداول في مجموعة من المعيقات المالية والإدارية التي تحول دون ربط الساكنة بشبكة الكهرباء بكل من دوار مكزاز وتجزئة العمران.

إبراهيم الصبار