جماعة الناظور تتباحث مع مؤسسة التعاون الألماني سبل تبادل التجارب حول النجاعة الطاقية

0 201

اجتمع رفيق مجعيط رئيس المجلس الجماعي للناظور، أخيرا بمقر الجماعة، مع مؤسسة التعاون الألماني ، من أجل تبادل التجارب حول النجاعة الطاقية.

ويندرج اللقاء ضمن مجموعة من اللقاءات التي ستعقدها جماعة الناظور وأعضاء مؤسسة التعاون الألماني حول مواكبة الإنارة العمومية بجماعة الناظور والنجاعة الطاقية، حيث تهدف الجماعة من خلال هذه اللقاءات إلى إعادة النظر في أنظمة الإنارة العمومية عبر استبدال المصابيح العادية بأخرى اقتصادية وصديقة للبيئة، وذلك من أجل خفض تكلفة الاستهلاك وتقليص العبء المالي على ميزانية الجماعة.

كما تخطط جماعة الناظور اعتماد مخطط انتقالي من مرحلة الدراسة إلى مرحلة الانجاز في إخراج هذا المشروع للوجود، وربطه بما تعرفه الجماعة من برامج ومشاريع التأهيل الحضري، خاصة أن جهة الشرق تعتبر من بين أهم الجهات بالمملكة من حيث توفرها على موارد الطاقات المتجددة، لاسيما الطاقة الشمسية والهيدروكهربائية والحيوية.

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وهي شركة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، توجد بالمغرب منذ سنة 1975 وتسجل حضورها بأزيد من 120 بلدا، ويبلغ رقم معاملاتها 4ر2 مليار أورو، إذ يعتبر المغرب بلدا شريكا للوكالة في خمسة قطاعات ذات أولوية، هي الطاقة والماء والحكامة والتنمية الاقتصادية المستدامة والبيئة، بما مجموعه 49 مشروعا، تعبئ غلافا ماليا إجماليا يناهز 201 مليون أورو.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...