جماعة اونان .. استكمال عملية توزيع المساعدات الغذائية (1689 قفة) لفائدة الأسر المعوزة

0 438

عمل، رئيس المجلس الجماعي لاونان (إقليم شفشاون) السيد محمد الشندودي وبتعاون تنسيق كاملين، على تخصيص ما قدره 356 ألف درهم (حوالي 36 مليون سنتيم) من أجل اقتناء المواد الغذائية لفائدة الأسر المعوزة والمتضررة من جائحة كورونا.

المبادرة التي تندرج في سياق تفعيل دورية وزير الداخلية رقم f/1248 بتاريخ 25 مارس 2020 المتعلقة بالتدابير التي يجب اتخاذها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، (المبادرة) شملت مرحلتين، حيث عرفت أولاهما توزيع 955 قفة، فيما همت المرحلة الثانية توزيع 734 قفة وذلك بالمستودع التابع لملحقة جماعة اونان بباب اصفاحن.

وجرى تسليم هذه القفف المندرجة في إطار تفعيل البعد الاجتماعي لتدخل المجالس الترابية في ظل هذه الظرفية الاستثنائية، (تسليمها) للسلطة المحلية بجماعة اونان التي أشرفت من جانبها على توزيعها على ساكنة الجماعة اونان المحتاجة وفق الشروط والضوابط المعمول بها في هذا الشأن. ليصبح مجموع القفف الموزعة خلال فترة الجائحة التي تزامنت -مع فرض حالة الطوارئ الصحية- هي 1689 قفة.

ولقيت هذه المبادرة الاجتماعية في شطرها الأول استحسان الساكنة –ونفس الشيء بالنسبة للشطر الثاني-، خاصة وأن المساعدات كان تسلم بالمنازل دون حاجة الساكنة إلى التنقل احتراما لقواعد السلامة والصحية وامتثالا لقواعد حالة الطوارئ الصحيـــــــة.

مـــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...