جماعة اونان .. الشندودي يواكب ميدانيا عمليات فك العزلة عن دواوير متضررة من الأمطار الطوفانية

0 245

أشرف، رئيس الجماعة الترابية لاونان بإقليم شفشاون السيد محمد الشندودي، بتعاون وتنسيق مع السلطة المحلية ومجموعة الجماعات التعاون والمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل بشفشاون، (أشرف) علــــى عملية إعادة فتح الطرق والمسالك المقطوعة في وجه الساكنة، وذلك إثر الأمطار الطوفانية التي شهدتها جماعة اونان وخاصة دوار “اولاسن”.

أمطار أدت إلى ارتفاع منسوب المياه بالخنادق مسببة خسائر جسيمة على مستوى القناطر، إضافة إلى قطع الطريق في خمس نقط خاصة الطريق الرابطة بين مركز باب برد و دوار “اموكان” مرورا بدوار “اولاسن” ودوار “تندريت” وكذلك دوار “تازاط” بالجماعة الترابية بني اسميح وأيضا المسلك الرابط بين مركز باب برد ودوار اولاسن السفلى … وفي نفس السياق عرفت بعض القناطر انجرافات للتربة نجم عنها تجمع للصخور الكبير، مما أدى إلى استحالة انسياب مياه الأمطار وبالتالي قطع الطريق.

وعرفت عملية إعادة فتح الطريق والمسالك -التي تميزت بسرعة وفاعلية التدخل الميداني- استحسان الساكنـــة، خصوصا وأن الظرفية الحالية تتميز بشهر رمضان، كما أن الساكنة تعيش حالة الطوارئ الصحيــــة مما يستوجب معها نقل المواد الغذائية لهم على مستوى مختلف الدواوير. وفي نفس الإطار توجه الشندودي بعبارات الشكر والتقدير لكل المتدخلين الذين ساهموا في عملية فك العزلة والتخفيف من تبعات الأمطار الطوفانية، وخاصة رئيس مجموعة الجماعات التعاون والسيد المدير الإقليمي للتجهيز والنقل بشفشاون وللمكتب الوطني للكهرباء بباب برد.

مــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...