جماعة اونان .. بناء سقايات وتوطين عدة مشاريع مائية صغيرة وتجهيزها بمضخات كهربائية..

0 407

زيارة ميدانية قادت رئيس مجلس جماعة اونان بإقليم شفشاون السيد محمد الشندودي، إلى دوار “تندريث”، وذلك بهدف توطين مشروع حفر ثقب مائي وتجهيزه بمضخة كهربائية وبناء سقاية للماء.

المبادرة التي تأتي في سياق الجهود المبذولة لمواجهة تبعات الجفاف من جهة وأساسا توفير الماء الصالح للشرب بعدد من الدواوير على مستوى الجماعة الترابية أونان، (المبادرة) تندرج في إطار الصفقة رقم 21/2019 وبتمويل من ميزانية الجماعة، وستستفيد منها على وجه الخصوص ساكنة حومة ازغاز بدوار “تندريث” المقدرة بحوالي 70 عائلة (70 منزلا).

هذا، ومن المنتظر أن يساهم المشروع في الحد من الخصاص المسجل على مستوى حاجيات الساكنة من الماء الشروب خاصة خلال فصل الصيف.

ودعا الشندودي في إطار كلمة موجهة إلى ممثلي الساكنة إلى الحفاظ على هذه المادة الحيوية، وتدبير استغلالها بالشكل الأمثل، وأضاف أن مجلس جماعة أونان قد قام بحفر العديد من الثقوب المائية في مجموعة من الدواوير كما سيقوم بحفر المزيد منها في ثلاثة أشهر القادمة.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...