جماعة بركان تنظم لقاء تواصليا حول للنهوض بالشأن الثقافي الذي تزخر به المنطقة

0 93

عُقِدَ؛ مساء يوم أمس الاربعاء 15 دجنبر 2021، بمقر الجماعة لقاء تواصلي ترأسه السيد رئيس المجلس الجماعي لبركان، محمد إبراهيمي، حول الجهود المبذولة من أجل النهوض بالشأن الثقافي بإقليم بركان والذي يتميز بالتنوع ومميزات أخرى عن باقي الأقاليم.

وتم خلال هذا اللقاء مناقشة مشروع المركب الثقافي والأسباب التي  حالت دون إكماله في الآجال المحددة، والتي هي أسباب تقنية محضة سيتم تجاوزها بالتعاون بين المجلسين والمندوبية الجهوية.

كما تم الحديث عن الرهانات الكبيرة لجرد التراث الثقافي بكل فروعه المادي واللامادي، وهي رهانات ليست بالسهلة ولا تقتصر فقط على الإحصاءات، بل تخضع لمعايير دولية محددة ودراسات ينبغي أن تتوج بنشرها. 

وقدمت الجماعة من خلال عرض تقدمت به رئيسة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية برنامجها الثقافي لسنة 2022، والذي تضمن  عدة محاور تهم: المجالات الإبداعية والطفولية والحقوقية والمهرجانات وقيم التضامن والتآزر والتشبيك والمساهمة في الأنشطة المجموعاتية.

اللقاء التواصلي حضره السادة رئيس المجلس الإقليمي محمد جلول، والمدير الجهوي لوزارة الثقافة، والمحافظ الجهوي على التراث، بالإضافة إلى السادة نواب رئيس المجلس الجماعي ورئيسة مصلحة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية ورئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية، ورئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...