جماعة بني ملال…بدرة يعقد لقاء مع الوزير المستشار ببعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب

0 141

استقبل، رئيس مجلس جماعة بني ملال، أحمد بدرة؛ يوم الجمعة 20 ماي الجاري؛ الوزير المستشار ببعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، السيد جون كريستوف فيلوري؛ وذلك بمعية بعض أعضاء مكتب المجلس الجماعي، ومدير المصالح وأطر الجماعة.

وخلال اللقاء، استعرض بدرة أهمية المشاركة المواطنة، والتي تتجلى في إشراك المواطنات والمواطنين ومساهمتهم في إيجاد الحلول المناسبة لحاجياتهم الأساسية، وهي وسيلة لتقوية الديمقراطية المحلية في تكامل مع الديمقراطية التمثيلية، مما يسمح بتحسين جودة وفعالية العمل العمومي المحلي بانخراط المواطنات والمواطنين وتعبئتهم في التنمية الشاملة للتراب الوطني.

كما أشار بدرة إلى أن القوانين التنظيمية للجماعات الترابية التي تضمنت عدة مقتضيات تتعلق بإعمال آليات الديمقراطية التشاركية على المستوى المحلي، عبر إحداث هيئة استشارية بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني تختص بدارسة القضايا المحلية المتعلقة بتفعيل مبدئ المساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وفي ختام هذا اللقاء أعرب السيد الوزير المستشار ببعثة الاتحاد الأوربي عن سعادته وإعجابه بالإمكانيات البشرية، التي تزخر بها المنطقة عبر انخراط المؤسسات المنتخبة والسلطات المحلية والفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين في تعميم الممارسات الجيدة من حيث المشاركة المواطنة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.