جماعة بيوكرى…الفاريسي يستعرض الخطوط العريضة لمشروع الميزانية في إجتماع للجنة المالية  

0 111

عقدت لجنة المالية التابعة للمجلس الجماعي لبيوكرى، الذي يرأسه الحسين الفاريسي، يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021، أول اجتماع لها، بحضور أغلبية أعضائها، ومدير المصالح وأطر وموظفي قسم الشؤون المالية والتقنية، وذلك من أجل مناقشة مشروع ميزانية السنة المالية 2022.

وبهذه المناسبة تم استعراض الخطوط العريضة لمشروع الميزانية من قبل الحسين الفاريسي بصفته عضوا بهذه اللجنة، وكذلك من طرف رئيس قسم الشؤون المالية والتقنية عبر استحضار المقتضيات المنصوص عليها بالدورية الوزارية الخاصة بإعداد ميزانية سنة 2022 من ناحية الصدقية في وضع تقديرات المداخيل، وكذا ترشيد النفقات.

وخلص الإجتماع إلى رفع عدة توصيات لأخذها بعين الإعتبار في مداولات المجلس خلال الدراسة والمصادقة على الميزانية. ويتعلق الأمر بضرورة إيجاد حلول ناجعة لتنمية المداخيل الذاتية للجماعة، والمطالبة بالرفع من حصة الضريبة على القيمة المضافة، واتخاذ الإجراءات القانونية لبيع الآليات والسيارات والعربات القديمة، ودراسة امكانية الغاء ومراجعة وتعديل بعض اتفاقيات الشراكة، وكذلك التعجيل بإخراج تصميم التهيئة إلى حيز الوجود من أجل توسيع قاعدة الوعاء الضريبي، وأخيرا ترشيد النفقات الخاصة باستهلاك الماء والكهرباء.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...