جماعة بيوكرى…الفاريسي يكشف عن انطلاق أشغال ربط عدد من الأحياء بشبكة التطهير السائل 

0 92

انطلقت؛ اليوم الأربعاء27 يوليوز 2022 بمدينة بيوكرى أشغال ربط عدد من الاحياء بشبكة التطهير السائل (الواد الحار)، وذلك في إطار  مشروع الشطر الثاني للتطهير السائل للمدينة بتكلفة مالية إجمالية تقدر ب 27 مليون درهم.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس المجلس الجماعي لمدينة بيوكرى، الحسين الفاريسي؛ أن المشروع في شطره الثاني سيستهدف عددا هاما من الأحياء ناقصة التجهيز بالمدينة.

كما أبرز الفاريسي أن المجلس وفي إطار تجسيد برنامج عمله؛ سبق وأن رصد مطلع سنة 2020 مبلغ 4 مليارات و600 مليون سنتيم؛ لتهيئة محطة المعالجة بعد الإنتهاء من أشغال ربطها بقناة واد سوس بأيت ملول؛ عبر تمديد قنوات أرضية على طول 12 كيلومترا، وذلك بهدف التخلص من المياه المعالجة في حالة عدم استعمالها في أغراض السقي من قبل فلاحي المنطقة، مبرزا أن نسبة الأشغال داخل محطة المعالجة وصلت نسبة 95 بالمئة.

إلى ذلك، أشار الفاريسي إلى أن المجلس أقدم مطلع هذه الولاية الإنتدابية؛ على توسيع شبكة التطهير السائل بعدد من الأحياء الناقصة التجهيز، التي كانت تعد نقطا سوداء بالمدينة بتكلفة مالية وصلت 15 مليون درهم.

وتصل التكلفة الإجمالية لمشروع التطهير السائل بمدينة بيوكرى خلال هذه الولاية الإنتدابية 2015-2021 ما مجموعه 8 مليارات و800 مليون سنتيم.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.