جماعة بيوكرى تتوصل بدعم مالي تحفيزي من وزارة الداخلية

0 191

أوضح الحسين الفارسي رئيس المجلس الجماعي لبيوكرى، أنه بفضل تميز أداء المجلس الجماعي على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني، حصلت الجماعة من وزارة الداخلية على دعم استثنائي برسم سنة 2020، في إطار برنامج نجاعة أداء الجماعات.

وأضاف الفارسي أن الدعم الذي ستقدمه المديرية العامة للجماعات المحلية التابعة لوزارة الداخلية تجاوز 991665.00 درهم، وذلك تحفيزا لجماعة بيوكرى للاستمرار في المزيد من الاجتهاد والتقدم من أجل تحقيق تنمية حقيقية لساكنة الجماعة، مضيفا أن هذا برنامج يهدف إلى تحسين أداء الجماعات في المغرب وتعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات، وتحسين الخدمات للمواطنين والشركات، وبناء القدرات من خلال توفير إطار مستدام قائم على الأداء، حيث يتم هذا البرنامج بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية.

وفي ذات السياق، أشار رئيس المجلس الجماعي لبيوكرى إلى أن البرنامج السالف الذكر يمتد لـ5 سنوات 2019-2023، والذي يروم أيضا إلى انخراط الجماعة في منطق تطبعه النجاعة والفاعلية في الأداء، وتمكين رؤساء الجماعات من لوحة للقیادة خاصة بمجالات صلاحیاتھم.

ويذكر أن تقييم الأداء يتم وفق خمسة شروط أساسية، تعتمد على احترام الأحكام القانونية والتنظيمية، إضافة إلى 24 مؤشر أداء يعكس الشروط الإلزامیة الأساسیة والغیر القابلة للتفاوض.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...