جماعة تازة.. المسعودي يجتمع بالقنصلة العامة لفرنسا بفاس ويعد بإعادة تهيئة المقبرة المسيحية  

0 157

استقبل؛ رئيس مجلس جماعة تازة، السيد عبد الواحد المسعودي؛ يوم الإثنين 28 فبراير 2022، رفقة نائبه خالد الصنهاجي، السيدة  Véronique DAN القنصلة العامة لفرنسا بفاس؛ وأعضاء من ودادية التازيين بفرنسا.

وتطرق المسعودي في هذا اللقاء لموضوع المجهودات المبذولة من طرف جماعة تازة؛ من أجل إنجاح مشروع تجميع رفات الأموات المسيحيين، وإعادة تهيئة المقبرة المسيحية في إطار حلة جديدة تراعي مجموعة من المواصفات العمرانية، باعتبارها رمزا  للتاريخ المشترك وللتعايش بين البلدين والشعبين المغربي والفرنسي، خاصة أن جلالة الملك محمد السادس يحرص على مبدأ التسامح والتعايش بين الأديان والشعوب.

بدورها أشادت القنصلة العامة لفرنسا بفاس في معرض كلمتها بانخراط جماعة تازة في مشروع تجميع رفات المسيحيين، وبالعمل الذي تقوم به الجماعة من أجل تهيئة المقبرة المسيحية في حلتها الجديدة كنوع من التعبير الراقي عن التعايش والتسامح.

زيارة  القنصلة العامة لفرنسا بفاس السيدة Véronique DAN لمقر الجماعة، اختتمت بمنحها هدية عبارة عن شعار جماعة تازة سلمت لها من طرف رئيس المجلس الجماعي عبد الواحد المسعودي.

وفي ذات السياق، عقد المسعودي مرفوقا بالقنصلة العامة لفرنسا بفاس لقاء مع عامل إقليم تازة، وبعدها تمت زيارة ورش تهيئة المقبرة المسيحية.

للإشارة فإن إعادة تأهيل المقبرة المسيحية بتازة يضم تجميع رفات أموات المسيحيين في الجهة الشمالية الغربية من المقبرة على مساحة تقدر بألف متر مربع، سيراعى فيها المزج بين الطابعين الإسلامي والمسيحي، وذلك كتعبير عن التعايش والتسامح مع تحرير ما تبقى من الوعاء العقاري، والذي سيخصص لتشييد مساحات خضراء.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.