جماعة تمزكانة تنظم مهرجانا رياضيا متميزا احتفاء برياضة فتيان وصغار الجبل

0 260

احتفالا بعيد الاستقلال المجيد، وفي إطار دعم وتقوية الأنشطة الثقافية والرياضية بجماعة تمزكانة الواقعة ترابيا داخل نفوذ إقليم تاونات، نظمت جمعية تمزكانة للرياضة، بشراكة  مع مجلس جماعة تمزكانة، يوم السبت 18 دجنبر الجاري؛ بالملعب الكبير لتمزكانة؛ مهرجانا رياضيا لفائدة الفئات الصغرى.

المهرجان الذي نظم تحت إشراف الإدارة التقنية الجهوية لعصبة فاس مكناس لكرة القدم، شكل عرسا كرويا ناجحا حظي باستحسان الساكنة والفعاليات المدنية والرياضية.

وتميز المهرجان بمشاركة العشرات من الفتيات والفتيان والفرق الممارسة لكرة القدم، بحضور  ممثلي عصبة جهة فاس مكناس وأعضاء مجلس جماعة تمزكانة يتقدمهم رئيس المجلس الدكتور محمد الحجيرة وفعاليات إعلامية محلية وجهوية وممثلي السلطات المحلية.

ويأتي تنظيم المهرجان الكروي المتميز والخاص بصغار وفتيات وفتيان العالم القروي الجبلي، في إطار المقاربة التشاركية التي ينهجها المجلس الجماعي لجماعة تمزكانة  مع المجتمع المدني بالمنطقة لخدمة شبابها  وطفولتها.

ويندرج تنظيم المهرجان في إطار المقاربة التي أدرجها مجلس جماعة تمزكانة كأولوية ضمن استراتيجية تنزيل وتدبير الشأن المحلي، في إطار خطة عمل واضحة الأهداف ومحكمة وشاملة، اعتمدها الحجيرة لتقوية البنيات التحية خاصة في مجال الرياضية والثقافة والتربية والتكوين وكل ما يتعلق بالشباب والطفولة، عبر جعلها كمحاور أساسية في اهتمامات المجلس الجماعي وعبر إبرام عدد من الشراكات والاتفاقيات لفائدة ساكنة جماعة تمزكانة وإقليم تاونات؛ خاصة النساء والشباب والأطفال.

على سبيل المثال لا الحصر، تم افتتاح المركز المتعدد الاختصاصات للتكوين، وعقد اتفاقيات تهم المركب الثقافي؛ واتفاقية تهم خلق دار الشباب؛ واتفاقية تخص المركب الرياضي، وتعزيز أسطول النقل المدرسي بجماعة تمزكانة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...