جماعة جرادة تفعل تدابير صارمة لمراقبة جودة المواد الغذائية وتعد برنامجا استباقيا لمكافحة الحشرات

0 229

تباشر، المصالح المختصة بالجماعة الترابية بني مطهر (عمالة جرادة)، عددا من الإجراءات الميدانية بهدف تعقيـــــم مختلف مرافق المدينة بسبب تفشي فيروس كورونا. ومع الارتفاع المسجل مؤخرا في درجات الحرارة وما يرافقه من انتشار للبعوض والناموس، قامت ذات المصالح، وتحت الإشراف الشخصي للسيد مدير المكتب الجماعي لحفظ الصحة، (قامت) بمعاينة ميدانية للأماكن المحتمل أن تتكاثر وتتوالد بها هاته الحشرات كمصب المياه الحارة والمياه الآسنة المتواجدة بمحيط المدينة.

الهدف من هذه المعاينة هو العمل على إعداد برنامج استباقي واتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على هاته الحشرات التي تقض مضجع الساكنة في مثل هذه الفترة الفصلية من كل سنة. كما أن المعاينة تتزامن مع الظروف الاستثنائية التي تعيشها كل المناطق ببلادنا بسبب تفشي فيروس كورونا مما يستوجب معها مزيدا من التدابير على مستوى التعقيم والنظافة لتمكين الساكنة من كل شروط الحفاظ على الصحة والسلامة.

وكانت مصالح الجماعة، وفي إطار مختلف التدابير الاحترازية ومراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية بالمحلات والأسواق، قــــد قامت بجولــــة ميدانية أسفرت عن تحرير عشرة محاضر لمخالفات تتعلق بالنظافة وعرض مواد غير صالحة للاستهلاك. وعلى إثره تم حجز هاته المواد وإتلافها وفق القوانين والنصوص الجاري بها العمل.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...