جماعة دمنات…نور الدين السبع يشارك في لقاء تواصلي حول “المشاركة السياسية للنساء” 

0 81

شارك؛ رئيس المجلس الجماعي لدمنات، نور الدين السبع؛ في اللقاء التواصلي، الذي احتضنه المركز متعدد الاختصاصات بدمنات التابع للتعاون الوطني، وذلك في إطار المحطة الخامسة من القافلة التحسيسية التي يقوم بها النسيج الجمعوي بإقليم أزيلال، تحت شعار “المشاركة السياسية للنساء، مدخل أساسي للمساواة والمناصفة”.

ومن أبرز أهداف هذه القافلة التحسيسية؛ هو فتح نقاش عمومي وتشخيصي للمشاركة السياسية للنساء بإقليم أزيلال مع مختلف الفاعلين المدنيين والسياسيين، والوقوف على الإكراهات والعراقيل التي تحول دون ذلك، وبالتالي إيجاد سبل تجاوزها لضمان مشاركة فعالة ومنصفة للنساء في الحياة السياسية.

وفي ختام اللقاء تم تحديد مجموعة من المقترحات والتوصيات التي سترفع الى الجهات المختصة من أجل الأخذ بها والعمل على تطبيقها على الارض الواقع؛ من أجل الرفع من مستوى المشاركة النسائية في المجال السياسي وتشجيع المرأة لدخول عالم السياسة من بابه الواسع.

وقد أكد الجميع على ضرورة التكثيف من مثل هذه اللقاءات وضرورة إقرار وتنظيم  لقاءات تكوينية دائمة ومستمرة للمنتخبات الجماعيات وللمنخرطات في المجال السياسي؛ من أجل صقل تجاربهن وإنجاح مهامهن التمثيلية وتقوية مكانتهن الحزبية وإبراز تواجدهن في المشهد السياسي المغربي.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.