جماعة سيدي المختار…نور الدين كبردين يشارك في مراسيم تدشين قسم مستعجلات القرب 

0 120

أشرف؛ رئيس المجلس الجماعي لسيدي المختار، نور الدين كبردين؛ إلى جانب عامل إقليم شيشاوة، على إعطاء انطلاقة عمل قسم المستعجلات الطبية للقرب بالجماعة المذكورة، وذلك بحضور الكاتب العام للعمالة والمندوب الإقليمي للصحة بشيشاوة، والممرض الرئيسي بالمركز، وعدد من الفعاليات المدنية بالجماعة.

وقدمت بالمناسبة شروحات تهم وحدة المستعجلات وماهية الخدمات المقدمة فيها للقرب. وتمت معاينة كل المرافق والمعدات والتجهيزات التي ستقدم من خلالها خدمات القرب للمرضى، بعد عقود من المعاناة جراء غياب هذا المرفق، الذي طالبت الساكنة مرارا بإحداثه.

وينتظر من هذا المرفق أن يقدم خدمات متنوعة للمرضى من الطبقات الهشة والفقيرة بالجماعات الثلاثة المحيطة بسيدي المختار (أهديل، رحالة وأولاد المومنة).

ويضم المرفق الجديد ضمن أطره البشرية طبيبتين بالإضافة إلى أربعة ممرضين، وإطار اداري.

أما على مستوى المعدات اللوجستيكية فيتوفر هذا القسم المحدث على سيارة للإسعاف، وأربعة سيارات إسعاف اخرى تابعة للجماعات المذكورة في إطار الدعم والتقوية.

إحداث هذا المرفق الجديد ترك صدى طيبا في نفوس ساكنة جماعة سيدي المختار بصفة خاصة، وجماعات أولاد المومنة واهديل بصفة عامة، وخصص له اعتماد مالي من برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية قدر ب2982984.90 درهم.

وقد تم تمويل هذا المشروع من ميزانية التجهيز الخاصة بوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بحوالي 943643.80 درهم، ضمانا لتجويد الخدمات الصحية بالنسبة لساكنة الجماعات بكل من سيدي المختار وأولاد المومنة واهديل، وكذا تخفيف الضغط الحاصل على باقي المراكز والمؤسسات، وتجنيب المرضى معاناة التنقل إليها عبر رحلات مكوكية مضنية ومكلفة لا يقدر المرضى على تحملها.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.