جماعة سيدي بوتميم تخصص 10 ملايين سنتيم من ميزانيتها للمساهمة في الصندوق الخاص بمكافحة جائحة كورونا

0 286

قرر، المجلس الجماعي لسيدي بوتميم بإقليم الحسيمة برئاسة السيد رشيد الونسعيدي، أمس الإثنين 18 ماي الجاري، تخصيص ما قدره 100000 درهم للمساهمـــــة في الصندوق الخاص بمكافحة فيروس كورونا، والذي (الصندوق) أسندت له العديد من المهام من بينها: تقديم الدعم المالي المباشر للأجراء المتوقفين عن العمل ودعم الأسر المعوزة التي تتوفر على بطاقة الاحتياج “الراميد” إضافة إلى عدد من صور التدخل ذات الصلة.

المساهمة تندرج في إطار انخراط المجلس على مستوى الجهود الوطنية التي تعرفها مختلف الجماعات الترابية منذ تفشي الفيروس ببلادنا مطلع شهر مارس الماضي. كما تشكل هذه المساهمة، أحد أوجه التدخل التي شملت كذلك القيام بحملات التعقيم، إضافة إلى مختلف أشكال الدعم والمواد الغذائية المقدمة للأسر المعوزة والمتضررة وغيرها من التدخلات الاجتماعية المهمــــة.

وتجد ذات هذه المساهمة المالية الوازنة مرجعيتها إطارها القانونيــــة في المرسوم رقم 2.20.269 الصادر بإحداث حساب مرصود لأمور خصوصيــــة يحمل اسم الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، (المرسوم) الذي سبقه التوجيه الملكي السامــــي بإحداث هذا الصندوق.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...