جماعة شقران تواكب الدخول المدرسي الجديد بتعقيــــم المؤسسات التعليمية

0 144

بادرت، الجماعة الترابية لشقران (إقليم الحسيمة) برئاسة السيد عبد الكريم الزكاغي، أمس الإثنين 14 شتنبر الجاري، إلى تعقيم مختلف المرافق التابعة للثانوية-الإعدادية شقران.

وشملت هذه العملية التي تتزامن مع الدخول المدرسي الجديد 2020-2021، (شملت) حجرات التعليم، والإدارة التربوية، والمكاتب، والممرات على مستوى الثانوية-الإعدادية المذكورة، وذلك في سياق مواصلة التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر تفشي وباء كورونا المستجد من جهة، والحفاظ على سلامة التلميذات والتلاميذ حتى يتمكنوا من متابعة دراستهم في جو آمن من جهة ثانية.

وعلاقة بالشأن التعليمي، كانت جماعة شقران، قد وضعت مؤخرا رهن إشارة كافة الطلبة والطالبات المنتمين إلى الجماعة والذين سيجتازون امتحاناتهم الجامعية في جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، مرتيل وطنجة، وجامعة محمد الأول وجدة، وسلوان، (إشارتهم) حافلات النقل المدرسي وتذاكر السفر مجانا للتنقل إلى هذه المدن. وذلك في إطار سعي الجماعة من أجل تمكين هؤلاء الطلبة والطالبات من اجتياز امتحاناتهم في ظل هذه الظرفية الاستثنائية التي تتميز باستمرار فرض حالة الطوارئ الصحية وكذا ضرورة اتخاذ جملة الإجراءات التي من شأنها مواجهة تفشي فيروس كورونا.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...