جماعة شيشاوة… الهلال يستعرض سبل التنزيل السليم للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0 150

أكد أحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة، أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تأتي من أجل الاستفادة من الفراغات والاختلالات التي خلفتها المرحلتين الأوليين، انطلاقا من تأسيس الرؤية الملكية في المرحلة الثالثة على مدخل استراتيجي وهو الإهتمام بالعنصر البشري عبر محاور عملية قابلة للأجرأة والقياس.

وأضاف الهلال أن المرحلة الثالثة من هذا الورش، الذي تمت مناقشه في نهاية الأسبوع الماضي بحضور كل الفاعلين بجهة مراكش أسفي، يحتاج تنزيله في مدينة شيشاوة وباقي المدن الصاعدة، إلى الانصات لفئة الشباب وتخصيص تكوينات لهم تتوافق مع حاجيات سوق الشغل والخصوصية المحلية.

كما أوضح رئيس جماعة شيشاوة أن الحاجة للالتقائية بين البرامج القطاعية والرؤية الجديدة للمبادرة، باتت أولوية ينبغي تعزيزها وخلق مراكز للتوجيه وتشجيع المقاولات الصغرى كمداخل لخلق فرص الشغل، وبالتالي تقليص ظاهرة هجرة الشباب والاستثمارات المحلية.

إلى ذلك، كشف الهلال عن إعجاب المشاركين في اللقاء التواصلي الذي خُصِّص لتدارس المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بالأوراش التنموية التي تباشرها جماعة شيشاوة بفضل تضافر الجهود بين جميع المتدخلين.
إبراهيم الصبار