جماعة طانطان تتوصل بمنحة التميز من وزارة الداخلية

0 374

توصلت جماعة طانطان التي يرأسها عمر أوبركى، أخيرا، بمنحة التميز، واحتلت بذلك المراتب الأولى ضمن الجماعات الترابية التي حظيت بدعم وزارة الداخلية، في إطار برنامج حسن نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب، بعدما تمكنت من الاستجابة للشروط الإلزامية، بالإضافة إلى مجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني المقرر في برنامج نجاعة آداء الجماعات، الذي ترعاه المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

وفي هذا الإطار، أوضح عمر أوبركى أن الدعم التحفيزي الذي حصلت عليه جماعة طانطان من وزارة الداخلية، جاء على عدة محاور تميزت فيها جماعة طانطان منها، محور الحكامة والشفافية، وإدارة النفقات، والموارد البشرية، والإدارة البيئية والاجتماعية، وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وانخراط المجلس الجماعي لطانطان في تسييره بمبدأ النجاعة والفعالية في الأداء.

وأضاف أوبركى أنه قد تم منح الدعم المالي لجماعة طانطان بعد إلتزامها كذلك ببرنامج عمل الجماعة وتحيين برمجة المجلس الجماعي، وإرفاقه بالميزانية، ونشر البرنامج التوقعي للصفقات، وتفعيل هيئة تكافئ الفرص ومقاربة النوع، وعقد اجتماعات دورية منتظمة لأعضاء المجلس.

ومن جهة أخرى، يعد هذا التتويج تحفيزا لأعضاء المجلس الجماعي لطانطان وأطر وموظفي وعمال جماعة طانطان من أجل مواصلة جهودهم لخدمة المدينة والساكنة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...